الاثنين، 29 ديسمبر 2008

من منظور آخر !! سألته قلت له هل أنت رجل ؟؟ قال !!


لعل موضوعي هذا ألقيه من منظور آخر وأناقشه من دائرة أخرى !! ولعل الوضع الآن هو من أجبرني أن أتحدث عليه من هذه الزاوية لعلي كثيرًا ما أصف من يتشبه من الرجال بالإناث بالنقص أو بالبلادة والتخنث وهذا صحيح كما أخبر الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام ولكني هذا لا يعني أن المرأة ناقصة أو بها عيب أو أن ليس لها حقوق ..
رأينا في أيام مضت تصريحات وكلام للنساء ومواقف بطولية في غزة وفلسطين كلها أشرف من مليون رجل أو يزيدون !!
الجميع رأى وسمع تلك المرأة التي فقدت ابنيها فلذات أكبادها وهي تقول بروح صابرة مؤمنة بوعد الله عز وجل بالنصر والتمكين في هذه الأرض ؟؟
تقول والدمع لا يكاد يفارق مقلتيها : إن هؤلاء الأولاد عهدة ومنحة إلهية أعطانا الله إياها فلما طلبها الله عز وجل مرة أخرى لتكون عنده وبجواره أعطيناه إياها بدون تردد فهما من الله وهما ذاهبان إلى الله !!!
وأخرى تقول - وكلها يقين بموعود الإله - : لئن قتلوا أولادنا فسنأتي بغيرهم وإن دمروا بيوتنا بنيناها وإن هم قلّعوا مزارعنا وجرفوها زرعنا غيرها ... ولكنا لن نخرج من تلك الديار إلا منتصرين ولن نستسلم !!
الله أكبر من عزيمة وإصرار لدى كثير من النساء تجاوزن كثيرًا من الرجال الأبطال !!
ولعلي أختم بتلك العروسة الفلسطينية التي لم يمضي على زواجها سوى أسبوعين أو ما يسميه بعض الناس " شهر العسل " !!
يمضي زوجها - العريس الجديد - وبكل ثبات ولعله ذكرني بحنظلة غسيل الملائكة – رضي الله عنه - ولكنه تأخر عن حنظلة بأيام ليس لجبنه ولكن ظروف الحرب أتت هكذا !!
تقول أمه في أول أسبوع من زواجه ذهب ليقاتل ويحرس ويدخل داخل المعسكر الشديد ويصر على الإستشهاد ليس هذا فقط !! فلقد أخبرت زوجته أن قبل زواجه بها وأثناء فترة الخطوبة سألت سؤالاً مهمًا ؟؟ وأركز على كلمة سؤالاً مهمًا !! لم تقل له بأي قاعة سنفعل زواجنا !! ولم تقل له ما ضيافة المعازيم !! ولكن سألته ؟؟ هل تتمنى الشهادة أو هل تتمنى أن تستشهد ؟؟
قال لها وبكل صراحة أكذب عليك إن قلت لك : لا !! ويمضي قدمًا ويقاتل ويكتبه الله عز وجل من الشهداء !!
وتأتي زوجته البطلة لتعبر ما بداخلها وتقول المؤمن مبتلى وها أنا سأصبر ليس فقط عليه كزوجي ،، أيضًا أبي قد قضى نحبه واستُشهد قبل أيام ،،
الله أكبر يا خنساء العرب ويا خنساء فلسطين ،، أيتها الصابرة المؤمنة !!
إنك أفضل من ملايين الرجال والنساء ولا غرابة !! فهي زوجة الشهيد وبنت الشهيد ولا أتوقع إلا أنها تتمنى الشهادة هي أيضًا ..
فأقول نظرة لهذه الفظاعة يا شباب ويا بنات الأسواق !!
نظرة إلى تلك التربية العظيمة التي خلفت لنا عظماء نستشهد بهم في تاريخنا وأمتنا فإلى الأمام يا أرض الكرامة ومزيدًا من النصر والتمكين !!

ليست هناك تعليقات:

الأسلوب المستخدم في المواضيع